• 0226735800
  • info@petrogas.com.eg

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

في إطار توجيهات وقرارت فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي واهتمام السيد المهندس /طارق الملا معالي وزير البترول والثروة المعدنية . 

حرصت شركة بتروجاس من خلال موقعها الإلكتروني علي ان تكون احد منافذ الإعلان عن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، ليكون هذا الإعلان بمثابة احدي آليات الشركة في دعم وتفعيل استراتيجيات وتوجهات الدولة المصرية لاسيما المتصلة منها بمجتمع العاملين والمواطن المصري، كما تأتى ضمن سياسات الشركة نحو تعزيز الشفافية والمساءلة ودعم الثقة بين الشركة وجميع اطراف المصالح معها . 

وقد أنشئت منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 لتختص بتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيا، كما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين وربطها بالمنظومة ومفصلًا لاختصاصات المنظومة في تلقي الشكاوى ومتابعة فحصها بمعرفة الجهة المختصة وإخطار المواطن بالرد النهائي على شكواه مع ضمان ألا يضار المواطن جراء تقدمه بشكوى حال اتفاقها مع معايير الحق في التقدم بها .

وذلك من خلال توفير قنوات عصرية لتلقى الشكاوى والبلاغات عن أوجه القصور المختلفة ، مع سرعة التنسيق مع القيادات المختلفة بالوزارات والمحافظات والهيئات المختصة، وتفعيل الشراكة مع المواطنين وكافة الجهات الحكومية، وتعزيز الثقة من خلال الاستجابة للشكاوى والاستغاثات والطلبات والبلاغات المختلفة، التزاماً بتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

ويمتد نطاق عملها بجميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية والأشخاص الاعتبارية العامة، بما يجعلها قناة تواصل رسمية ذو اتجاهين بين المواطن والحكومة بأجهزتها المختلفة.

ويمكن للمواطنين تقديم الشكاوى من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة WWW.SHAKWA.EG ، وهي تمثل الموقع الرسمي للمنظومة، حيث يمكن من خلاله تسجيل الشكوي ثم الحصول على رقم للشكوى والتسجيل برقم سري يمكن من خلاله متابعة ما تم من إجراءات فى الشكوى المقدمة ، أو من خلال الخط الساخن الثابت برقم 16528 والذى بمكن من خلاله التواصل مع أحد العاملين المختصين بتلقي الشكاوى .