• 0226735800
  • info@petrogas.com.eg

إجتماع اللجنة التنسيقية للانتخابات العمالية بشركة بتروجاس 2022

إجتماع اللجنة التنسيقية للانتخابات العمالية بشركة بتروجاس 2022

الخميس 24 / 4 / 2022

تحت رعاية السيد المهندس رأفت عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة عقدت اليوم الرابع والعشرين من شهر ابريل 2022 شركة بتروجاس اجتماعها التنسيقي للانتخابات العمالية المزمع تنفيذها خلال شهر مايو 2022 لعضوية مجلس إدارة النقابة العمالية، وممثلي العاملين في مجلس إدارة الشركة، وذلك بقاعة المؤتمرات بالشركة.

حيث نظمت اللجنة العليا للانتخابات بالشركة بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والفريق الاعلامي فاعليات هذا المؤتمر في إطار الالتزام التام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا.

ففي سياق سابق قامت إدارة الشركة بتوجيه دعوة عامة لجميع السادة العاملين من مواقع الشركة المنتوين الترشح لخوض الانتخابات العمالية في دورتها القادمة 2022 م 2026 م لحضور الاجتماع التنسيقي للانتخابات العمالية لاستعراض خطة الشركة والتعرف على الإجراءات التحضيرية التي تم اتخاذها لتنظيم سير العملية الانتخابية.

 

هذا وقد افتتحت فاعليات الاجتماع باصطفاف جميع الحضور تحية للسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تبعها تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم ، وفي مستهل اللقاء ، هنأ السيد المهندس رأفت عبد الهادي جميع العاملين بالشركة والسادة الحضور بالأيام المباركة لشهر رمضان وعيد الفطر المبارك ، اعادها الله علينا بالخير واليمن والبركات ، قام بعدها بإلقاء كلمة افتتاحية وجه فيها التحية لجميع السادة الحضور من قيادات الشركة والسادة العاملين المزمع ترشحهم ، كما قدم سيادته الشكر والثناء على ما قدمته اللجنة النقابية المنقضية خلال الدورة الأخيرة ، مشيرا الي ان ما انجزته الشركة من نجاحات عظيمة خلال الأربع سنوات الماضية ما كان ليتحقق الا بتضافر جميع الجهود إدارة ونقابة وعاملين الذين لا يتوانوا في بذل الجهد والعطاء علي مدار العام ، لاسيما في احلك الظروف واصعبها المرتبطة بأزمة فايروس كورونا والأجواء المناخية شديدة البرودة التي لم تؤثر ابدا علي توفير سلعة البوتاجاز الاستراتيجية في جميع انحاء الجمهورية.

أشار السيد المهندس رأفت عبد الهادي الي ان ذلك المؤتمر لمجتمع السادة العاملين الداخلي بالشركة يأتي في إطار مواكبة نهج الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خلق مساحة متجددة للحوار والتواصل الفعال لجميع أطراف المجتمع المصري، وهو ما يحقق العديد من المكاسب والايجابيات ويعزز العديد من المكتسبات لاسيما على مستوي المجتمعات العمالية، كما يجيئ في سياق الدور المؤسسي الذي تضطلع به الشركة تجاه كل ما يخص شئون عامليها وهو الامر الذي يوجه به معالي الوزير طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويحفزه في جميع المناسبات.

واكد سيادته على حرص ادارة الشركة على القيام بإدارة عملية انتخابات اللجنة النقابية على مستوى جميع المواقع تفوق في نجاحها ما أسفرت عنه الدورات السابقة، وأنها على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأنها تتطلع لسيادة روح فريق العمل الواحد كركيزة أساسية تتكاتف فيها الجهود من اجل إنجاح العملية الانتخابية لتحقق لجميع العاملين ما ترمي إليه من أهداف لخدمة مجتمع العمل والعمال وبما يتناسب مع قيمة بتروجاس العريقة، وبما يسهم ايضا في نهضة قطاع البترول المصري ويتلاءم مع متطلبات الجمهورية الجديدة.

وقد استعرض المهندس رأفت عبد الهادي الخطة الخاصة بالعملية الانتخابية التي ستحقق معايير الحيادية والشفافية والمصداقية والتي ترتكز على عدة محاور افردها سيادته على النحو التالي: -

- ان العملية الانتخابية ستتم تحت مظلة الاشراف القضائي الكامل.

- تم تكليف لجنة مركزية عليا لإدارة العملية الانتخابية من خلال غرفة عمليات دائمة الانعقاد على مدار الساعات الانتخابية تحت اشراف سيادته شخصيا للتدخل السريع لإزالة أية معوقات فوراً

- كلف سيادته السادة المديرون العموم التنفيذيين بالمرور الميداني على جميع اللجان الانتخابية بجميع مواقع الشركة حال انعقادها لتفقدها وتذليل اية عقبات قد تحدث ولضمان انضباط سير العملية الانتخابية.

- تم اتخاذ التدابير الخاصة بتشكيل اللجان الفرعية المستقلة للاقتراع والفرز من أعضاء محايدين ممثلين لوزارة القوي العاملة بمعاونة بعض العاملين الزملاء من خارج الوسط الانتخابي تم اختيارهم وتوزيعهم بسرية تامة.

- تم تكليف السادة هيئة محامو الشركة أعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية بتواجدهم في كل اللجان الفرعية للتكامل في انفاذ القانون مع اشراف السلطة القضائية.

- التأكيد على ان عملية الفرز والتفريغ ستتم من خلال ممثلي القوي العاملة دون أي تدخل من العاملين بالشركة وفي وجود مندوبي السادة المرشحين.

- ان الانتخابات سوف تكون تحت رقابة تنظيمية حازمة من السادة المختصين بإدارة الامن الميداني دون تدخل من قريب او بعيد وهو الامر الذي تعول علية الشركة كثيرا في نجاح العملية الانتخابية بإذن الله .

 

وقد شدد المهندس رأفت عبد الهادي علي عدم السماح او القبول بأية تجاوزات يمكن ان تحدث من أيا من كان اثناء العملية الانتخابية سواء من السادة المرشحين او الناخبين، مؤكدا على التزام الشركة بتفعيل ميثاق السلوك الوظيفي، وكذا مبدأ المحاسبة والمسئولية القانونية التي تطبق على جميع العاملين وفقا للقوانين واللوائح، دافعا في الوقت ذاته جميع المرشحين لاستكمال المشهد الحضاري الذي تشهده انتخابات الشركة حتى الان والذي يرجع لهم الفضل فيه لالتزامهم بالتعليمات الصادرة في وقت سابق بخصوص ذات الشأن.

على صعيد آخر دعي سيادته جميع السادة الناخبين من العاملين بالشركة الي ضرورة تسديد اماناتهم بالتمسك بحقهم الانتخابي بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة لتكون خير معبر عن ارادتهم الحرة، وقد اوصاهم سيادته بالتدقيق وحسن الاختيار لأفضل الكوادر المؤهلة لتمثيلهم من بين مجتمع المرشحين، حتى تحظي بتروجاس بتمثيل عمالي قوي على صعيدي لجنتها النقابية ومجلس ادارة الشركة المنتخب.

 

ومن جانبه قام السيد الأستاذ شريف عبد العزيز رئيس اللجنة المنظمة للانتخابات باستعراض فيلم تسجيلي معد خصيصا لذلك الحدث تناول قرارات معالي وزير القوي العاملة المصدرة بشان مواعيد الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية ، وممثلي العاملين في مجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام  ، والتي حددت فتح باب الترشح لهذه اللجان خلال يومي 8 و 9 مايو 2022، وإعلان أسماء المرشحين يومي 10 و11 من نفس الشهر، والطعون يوم 12 مايو، والبت فيها 13 من نفس الشهر، إعلان الكشوف النهائية يومي 14 و15 مايو ، علي أن تجري الانتخابات يوم 16 من نفس الشهر، وإعلان النتيجة والتظلم منها 17 مايو، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر ، وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو 2022.

 كما تناول سيادته استعراض الإحصاءات والبيانات الخاصة بالعملية الانتخابية بالشركة والتي كانت على النحو التالي: -

  • يبلغ عدد أصوات الناخبين بالشركة عدد 6666 صوت انتخابي.
  • وجود عدد 10 مقرات انتخابية بجميع مواقع الشركة.
  • يبلغ عدد اللجان الفرعية الانتخابية عدد 16 لجنة موزعة على جميع مواقع الشركة، بواقع عدد 3 لجان بمنطقة مسطرد، وعدد 2 لجنة بكلا من الإدارة المركزية منطقة القطامية منطقة الإسكندرية منطقة أسيوط، كما تم تخصيص عدد 1 لجنة فرعية بكلا من مصنع الجيزة -طنطا قويسنا السويس عجرود.
  • تتكون كل لجنة من ثلاثة صناديق انتخابية خاصة بالمقاعد الانتخابية لرئيس النقابة / أعضاء اللجنة النقابية / أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين ، بإجمالي عدد 48 صندوق انتخابي شفاف تم توفيرهم بمواصفات خاصة تضمن نزاهة عمليات الاقتراع والفرز.

ثم قام الأستاذ شريف عبد العزيز بالرد علي أسئلة واستفسارات السادة المرشحين المحتملين فيما يخص تفاصيل وإجراءات سير العملية الانتخابية، الامر الذي استدعي تداخل من السيد المهندس رافت عبد الهادي لاستفاضة الرد علي جميع الأسئلة والموضوعات التي طرحت للنقاش والايضاح في مشهد فائق الاحترام والتحضر، اذ يعبر فإنما يعبر عن مدي رقي المجتمع العمالي بشركة بتروجاس وقوة العلاقات العمالية مع إدارة الشركة التي يسودها التقدير والاحترام المتبادل.

 

 وأخيرا اكد المهندس رافت عبد الهادي علي ان الشركة لم ولن تدخر جهدا في تفعيل رؤية الدولة المصرية تجاه مجتمعها العمالي، وانها مصرة بإذن الله تعالي علي اخراج العملية الانتخابية المقبلة في صورتها المثلي، وانه تم وسيتم كلما دعت الحاجة الي اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شانها ضمان نزاهة وشفافية سير ونتائج العملية الانتخابية في دورتها القادمة 2022 2026 متمنيا دوام التوفيق والنجاح لجميع السادة المرشحين والناخبين من العاملين بالشركة.

 

ادام الله بتروجاس بشرف نقابتها العمالية ومجلس ادارتها العظيم.